السبت، 24 أغسطس، 2013

اشعر بسوء ادارة انسم



1- عندما تم تأسيس انسم في مؤتمر السليمانية فرض على الحاضرين الأخوة حمزوز ودينا وكاروان ليكونوا اعضاء في بورد الشبكة (ادارة الشبكة) ، وتقبلنا الأمر برحابة صدر، لكن كان من شروط انتخاب الأعضاء ان يكون انتخاب فتاتين احداهما كردية من شمال العراق ، اذاً اصبح فرضاً علينا ان يكون في بورد الشبكة شخص رابع ، مابقي من مجموعة اعضاء بورد الشبكة هم ثلاثة اشخاص وصلوا الى البورد عن طريق الانتخابات وهم الأخوة تحسين ورفقة وبهمن ، اذا عملية اختيار اعضاء البورد لم تكن ديمقراطية .

2- بعد سفر الأخوة حمزوز ودينا الى خارج العراق للدراسة وجدنا ان الأخوة عماد الشرع ومصطفى سعد هما من يديران الشبكة علماً ان مصطفى لم يكن متواجداً في مؤتمر التأسيس ولا اعلم  تم اتباع اية صيغة لأسناد الأمر اليهما  مع فائق احترامنا واعتزازنا للأخوة عماد ومصطفى ولكنهما ليسا من اعضاء البورد .

3 ان ترشيحات انسم  للمشاركين في ورشات العمل وبتعاونها مع الـIWPR وغيرها من الجهات يتم خلالها اختيار نفس الأشخاص للمشاركة بنسبة 80% مع تغيير بسيط  دون مراعاة الآخرين واشراكهم في حملات تطوير التدوين وعند سؤالي لماذا هذا الأختيار يقولون  ان الـ IWPR هي من تختار الأشخاص ! اذا اين دور الشبكة ؟ .

4- رغم انني اكدّت لمرات عديدة على  أخي حمزوز بالسر (رسائل خاصة)  والعلن (سكايب كول جماعي) ورغم انه وعد بتغيير سياسات انسم الا ان الحال كما هو .

5- انا والعياذ بالله من هذه الكلمة لا استطيع الاستمرار في شبكة تقلد السياسسين في عملها ولا احبذ البقاء في مكان فيه تكتلات من اي نوع كانت ، ولذلك قررت الانسحاب من الشبكة ودون رجعة واتمنى  ان اكون خفيف الظل وتبقى صداقتنا وأخوتنا مستمرة في الواقع وبيتي مفتوح لكل الأخوة المدونين من الشمال الى الجنوب لأن بيننا (زاد وملح) وزرتهم في بيوتهم وزاروني وقضينا اوقات ممتعة .

6- ارجوا من الأخوة الذين تكلموا معي بهذ الخصوص ان يكتبوا ماقالوا لي هنا وشعروا بما أشعر .


انسم هي مختصر لـ (Iraqi Network 4 Social Media الشبكة العراقية للإعلام الإجتماعي ) صور لأصدقائي في أنسم 





هناك تعليق واحد:

  1. حمزوز يوعد بلا تنفيذ وقد وعد اكثر من 9 اشخاص في برنامج سلام شباب ولم ينفذ الوعد

    ردحذف